شبكة و منتديات وطني العربي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتديات وطني العربي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 دعوة التقارب بين السنة والشيعة.. ضوابط وأحكام

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
برمجة التشيع




عدد المساهمات : 1
نقـأط : 3
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/08/2011

دعوة التقارب بين السنة والشيعة.. ضوابط وأحكام Empty
مُساهمةموضوع: دعوة التقارب بين السنة والشيعة.. ضوابط وأحكام   دعوة التقارب بين السنة والشيعة.. ضوابط وأحكام Icon_minitimeالخميس أغسطس 25, 2011 9:38 am

دعوة التقارب بين السنة والشيعة.. ضوابط وأحكام







يظن البعض أن التعاون بين السنة و الشيعة دعوة يهودية في ظنه القائم على أساس أن الشيعة الجعفرية ليسوا من المسلمين! و أن التقارب معناه تنازل كل فئة عن معتقداتها؟!

بينما التقارب معناه الأخذ بما ورد في القرآن الكريم و بما ثبت في السنة النبوية التي رواها الصحابة رضي الله عنهم و ذلك قبل أن تنشأ المذاهب و الفرق.

كما أن التقارب يغلق باب الفتنة التي أشعلت نار الحرب بين الطرفين، و هو الذي تسعى إليه قوى الكفر العالمية و حلفاؤها.

إننا و إن قلنا بالتقارب و لكننا نقول أن القول بتحريف القرآن كفر، وأن من قال بعصمة الأئمة حتى تخولهم بنسخ القرآن و تخصيصه و غير ذلك أقوال كفرية..

*و إن أول شيء يدعو للتقارب هو عدم تكفير الشيعة كما قال ابن تيمية و الإمام أحمد بن حنبل و ابن مبارك و غيرهم، و إنهم من أهل البدع.

* ثانياً رد أقوال الشيعة القائلة بتحريف القرآن و سب و لعن الصحابة بيد الشيعة أنفسهم كما فعل محمد مهدي الآصفي فهو يقولSadليس لدينا – عدا كتاب الله- كتاب صحيح.... فنحن لا نأخذ كل ما في كتبنا، مهما كانت وثاقة المؤلف).

و عن كتب الحديث و المدونات الأربعة المعروفة عندهم (الكافي، الاستبصار، التهذيب، من لا يحضره الفقيه) قال الآصفي: (إن كانت هي أفضل المدونات، و الأصول الحديثية عندنا، فلم يلتزم أصحابها رحمهم الله بصحة كل ما في مدوناتهم، و لم نلتزم نحن بصحة كل ما فيها).

*ثالثا ليس التشيع كله كفر! فالتشيع بدأ بموالاة الإمام علي، و الإقرار بأحقيته في الخلافة، و هم يختلفون بعد ذلك فمنهم من يرى أن أحقية الإمام علي نزل بها جبريل فهي حق إلهي كالنبوة يختار الله من بين عباده كما يختار الأنبياء و يعصمهم من الخطأ، و هذا هو اعتقاد الشيعة الإمامية الجعفرية، و من الشيعة من يرى أنها ليست حقاً إلهياً، فلا يعين الأئمة بوحي من الله، بل يتعينون بالصفات، فكل مجاهد و مجتهد من ذرية فاطمة بنت محمد صلى الله عليه و آله وسلم تنعقد له الإمامة و إن تولاها من دونه صحت إمامته مع الكراهة، و هؤلاء هم الزيدية.. و هم يرون صحة خلافة أبي بكر و عمر للمصلحة، مع أن علياً أفضل عندهم.

فأصل التشيع ليس هو تحريف القرآن و تكفير الصحابة حتى يقال إنه يلزم البراءة من التشيع، لكي نقبل رواتهم، و حتى يجوز التقارب معهم.

*رابعاً إن محو الطائفية و الحقد، يجب أن يكون غاية مقصودة، لأن الخلاف الطائفي نزعة عنصرية، و الطوائف الإسلامية يجب أن تتلاقى على محبة الله و رسوله، و تحت ظل كتابه تعالى و السنة الصحيحة. و القواعد الإسلامية التي علمت من الدين بالضرورة.

و يجب أن نعلم أن الخصومة في الدين غير الاختلاف المذهبي.. و حسبك أن تعرف العلاقة و الصلة العلمية بين الأئمة أصحاب المذاهب و بين أئمة آل البيت. فإن موالاة آل البيت و الاقتداء بهم واجب على كل مسلم، و ذلك طبقاً لمفهوم آل البيت في القرآن والسنة، و في هذا و غيره يكون التقارب بين المسلمين.

*خامساً و مما يؤدي إلى جمع الكلمة و التقارب، ترك الاستمرار في الطعن بالخلفاء الثلاثة أبي بكر و عمر وعثمان رضي الله عنهم و ترك تحريم أسمائهم، إذا الأئمة و أولهم علي رضي الله عنه سمى أولاده بأسماء هؤلاء الخلفاء الأجلاء، و علي زوج ابنته أم كلثوم لعمر بن الخطاب... و كذا فعل الحسن بن علي في تسمية أولاده، و الحسين و ابنه علي زين العابدين. و يتضح خطأ من افتعل الخصومة بين الخلفاء الثلاثة و علي رضي الله عنهم، بأن علياً اعتمد على المصحف المجموع في عصر عثمان رضي الله عنه فلا يوجد مصحف آخر!!

و كذا اعتماده قرار أبي بكر في عدم توريث زوجته فاطمة في أرض فدك مما تركه النبي صلى الله عليه وسلم من أموال الفيء، تنفيذاً لقوله صلى الله عليه وسلم: (نحن معشر الأنبياء لا نورث، ما تركناه صدقة).

و لم يعلن شيئاً عن حديث غدير خم، بالوصاية لعلي رضي الله عنه و الأئمة الإثنى عشر، و الأولى أثناء خلافه مع معاوية أن يبرز هذه الوصية لو كانت صحيحة.

*سادساً أيضاً على الشيعة ترك مخالفتهم للمسلمين و ذلك بتركهم إضافة الشهادة الثالثة في الأذان، و هي الخاصة بولاية علي والأئمة، مع علم علماء الشيعة أن الذي أضافها إلى الأذان هو الشاه إسماعيل الصفوي.

*سابعاً كما يجب ترك استمرارهم في نكاح المتعة التي حرمها رسول الله صلى الله عليه وسلم و علي رضي الله عنه و من بعده.

هذه هي الضوابط و الأحكام و الخطوات التي تمكّن الطرفين من التقارب بينهما و ذلك بعد إعلانها و إعمالها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
مدير عام
مدير عام
Admin


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 141
نقـأط : 226
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/08/2011

دعوة التقارب بين السنة والشيعة.. ضوابط وأحكام Empty
مُساهمةموضوع: رد: دعوة التقارب بين السنة والشيعة.. ضوابط وأحكام   دعوة التقارب بين السنة والشيعة.. ضوابط وأحكام Icon_minitimeالخميس أغسطس 25, 2011 9:41 am

م ــشكور وجزاك الله خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://watani3rbi.yoo7.com
Lee Chaolan

Lee Chaolan


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 75
نقـأط : 145
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/08/2011

دعوة التقارب بين السنة والشيعة.. ضوابط وأحكام Empty
مُساهمةموضوع: رد: دعوة التقارب بين السنة والشيعة.. ضوابط وأحكام   دعوة التقارب بين السنة والشيعة.. ضوابط وأحكام Icon_minitimeالسبت أغسطس 27, 2011 4:23 am

مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنوتة قطر




الجنس : انثى

عدد المساهمات : 8
نقـأط : 10
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/08/2011

دعوة التقارب بين السنة والشيعة.. ضوابط وأحكام Empty
مُساهمةموضوع: رد: دعوة التقارب بين السنة والشيعة.. ضوابط وأحكام   دعوة التقارب بين السنة والشيعة.. ضوابط وأحكام Icon_minitimeالسبت أغسطس 27, 2011 1:18 pm

مشكور اخوي ما اتقصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دعوة التقارب بين السنة والشيعة.. ضوابط وأحكام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ضوابط الإعجاز العلمي في القرآن والسنّة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة و منتديات وطني العربي :: 
المنتديات العامة
 :: "| مناقشة وحوار~
-
انتقل الى: